عيشها صح :)

هدفنا تقديم الافضل للرقي بالعقول :)

السبت، 6 يونيو 2015

الاسرة المثاليه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)
اسعد الله صباحكم وأغمركم بفضله وإحسانه ورزقكم من الطيبات :)
كل فتاة و كل شاب في الغالب يتفقون علي هدف واحد وهو تكوين أسرة سعيده مستقرة..إلي حد ما ينجح العديد في تكوين أسر سعيدة و مستقره بشكل كبير و لكن يجب أن نتدبر قليلا اسباب السعاده والتعاسه ولنأخذ جوله صغيره في البيوت من حولنا ..
أولا لنستعرض اسباب الخلاف في البيت العربي وهم:
المال :كثيرا من المجتعات العربية لا توفر بشكل او بأخر من خلال العمل الحكومي الدخل المناسب للإستقراري المالي للأسرة ومن هنا تنشب الخلافات بين افراد الاسره بسبب كثرة المطالب وقد يتعرض رب الاسره لإنهيار نفسي فيقوم بالإنتحار واحيانا قتل اولاده..

التعليم: في عدة دول عربية وخاصة مناطق الارياف تنشأ الحروب بين افراد الاسرة لعدم رغبة رب الاسرة في استكمال ولده للتعليم ويري أن مستقبله في تعلم حرفة بسيطه بينما يرى الابن نفسه طبيبا ذو اسم وشهره يخدم الفقير ويساعد المسكين ..الزواج المبكر: إلي حد كبير انتشرت تلك الظاهره مؤخرا في عدة بلدان عربيه وبسبب تلك الظاهره يشتعل البيت عراك وقد ينتهي الي الطلاق والانفصال..

فرق السن:الفارق السني يلعب دور بالغ الأهميه في استقرار الاسره فكلما تقارب العمر تقارب التفكير بين الزوجين ..

أما ثانيا فسنتحدث عن اسباب الطلاق في البيوت العربية :

الطموح: بعض النساء لديهن طموح كبير ورغبه قويه في العمل والنجاح و اتخاذ مكانتهن في المجتمع وتحقيق ذاتهن بينما يرى الرجل أن المرأه يقتصر دورها في بيتها مع العلم ان كثيرات اثبتن مهارتهن في التوفيق بين الاثنين..

الاساس المادي:تقوم العديد من الاسر علي اساس مادي وتشيد بناء من ورق كان من المتوقع ان يهدم ويقع في اي وقت ..

المصلحه الشخصيه: تقوم العديد من الزيجات علي اساس المصلحه والشراكه بين الأبوين ويطمحوا بتكبير شراكتهم عن طريق تزويج اولادهم حتي وان كان علي غير اقتناع..

السطحيه: كثير من الشباب والفتيات لا يقدرون إيجاد الفرصه المناسبه للتعرف علي بعضهم البعض بشكل كبير وانما يكتفوا بالأمور السطحيه و يبدأ كل طرف في تخيل الاخر علي انه به كل ما يتمناه .فبالطبع سيصدم بعد الزواج اذا تفاجأ بأمور خفايا كانت تريد وقت اكبر للظهور..

أما ثالثا واخيرا فسأتحدث عن كيفيه تكوين أسره مثاليه:

الاختيار السليم: لابد لكل مقبل او مقبله علي الارتباط اتخاذ الوقت الكافي لإيجاد الشريك الذي يرون انهم قادرون علي تحمل عيوبه وطباعه ومسايرة افكاره..

التنشئه الاجتماعيه السليمه: بعد الارتباط يأتي الهدف الاساسي وهو انشاء رجال و فتيات قادرين علي الارتفاع والنهوض بالوطن ولذلك فلابد للوالدين بتخصيص اكبر قدر ممكن من الوقت للإهتمام بأطفالهم ومناقشتهم في اخطائهم واحتوائهم قبل القسوه عليهم ومراعاة كل ما يهتموا بأمره..

القدوه الصالحه: اهم شئ اختيار الشريم الذي نري فيه قدوه صالحه لأولادنا ومعلم ومربي فاضل قبل ان يكون بنك للمال

اسلوب الحوار: ينجح هذا الاسلوب وبشكل كبير في استقرار الاسرة ولو المستخدم طرف واحد ..فمن يتكلم ويتحاور سيكون له الغلبه و الحوار من اهم شروط تكوين الاسر السعيده


في النهاية نتمني للجميع اسرة مثاليه هادئه سعيدة :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق