عيشها صح :)

هدفنا تقديم الافضل للرقي بالعقول :)

السبت، 13 يونيو 2015

خيانة الشعوب العربية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


اسعد الله صباحكم وزادكم من فضله وإحسانه وختم بالباقيات الصالحات اعمالكم..

غالبا لا استريح في الكتابة العامية وبالأخص اللهجة المصرية الحديثة..

في سابق عهدنا كان المصريون اكثر تحضراً في حديثهم وكانت شعوب الدول العربية تنعتنا بأكثر الشعوب حفاظاً علي لغتنا العربية العريقة ..

ولكننا لا نستطيع التغاطي عن حقيقة لا شك فيها ..وهي انه في الآونه الاخيرة اقتحمت بعض الكلمات المنحطة اغلب شباب مصر وغزت ألسنتهم و تمددت وانتشرت حتي اصبحت كالطوفان يغزو الشوارع والميادين ..

اشهر تلك الكلمات هي "فاكس..فكك" وتعتبر تلك الكلمات اشهرها تأدباً..

مما لا شك فيه أن أهم ما يميز أمة عن اختها هي هويتها التي تستمدها من لغتها وقد حاربنا المستعمر بشتي الطرق والأمر الذي اظهر فيه نجاحاً ساحقاً هو قدرته علي التقليل من لغتنا والعلو والارتفاع والمغالاة في قدر لغته..مما جعل ألسنتنا تتلوي وتندرج الي لغات اخري وتترك اصلها وجذورها وتزيد من قدر لغة المستعمر لتقع في شباكه وتخسر بالتدريج كل ما يتعلق بثقافة بلدها وتنبهر بحاضرات اخري بينما نقف نحن عاجزون غير قادرون علي شئ سوي المدح في الأدباء والشعراء والعظماء الذين رحلوا منذ سنين ولم نمنح فرصه لصناعة عظماء اخرين ...

لاعجب أننا اليوم متأخرين أدبياً..اجتماعياً..فكرياً..ومستمرون في الحديث عن عجائب الغرب تاركين بلادنا بجغرافيتها العظيمة وماضيها العريق بالتعثر والوقوع في بحر الذكريات..

لا تستهونوا بلغة الفرقان ولا تلوي ألسنتكم عن اللغه المختارة لأهل الرسالات ويكفيكم خيانة لأرضكم وتسليم عقولكم وقلوبكم إلي غير أصلكم ..ارجع لرشدك يكفيك استخفاف ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق