عيشها صح :)

هدفنا تقديم الافضل للرقي بالعقول :)

الاثنين، 8 يونيو 2015

قواعد النجاح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اسعد الله مسائكم و اعطاكم من خيره ما يكفي و يزيد سعادتكم..

هل سبق لأحد من قبل أن أمعن النظر قليلا في نفسه وحياته و في من حوله ؟

هل تري أن في حياتك ما يجعلها سعيده؟كل شخص نراه امامنا عنده من الهموم ما يثقل حمله و تنشق الأرض من قوته وتتصدع الجبال من شدته ..ولكن ما الذي يميزه عنك ؟

هل سمعت مسبقاً بجملة "الرضا جنة الدنيا"

أم عن تجربتي الشخصية فأنا أري الدنيا بعيون التفاؤل كما ان لدي بعض المخاوف من المستقبل وما يخبأه القدر ولكن ثقتي كبيره في ربي أولا وفي نفسي ثانيا ..

أم لأي شخص فقواعد اكتساب تلك ثقه بسيطه جدا وهي:


١-وضع اهداف:قبل كل شئ ما قيمة المرء دون اهداف يثبت بها وجوده ويترك بها أثرا بعد هرمه ...منا من سيرد إلي أرذل العمر ويمر عليه شريط ذكرياته ويتوقف قطار الحياه عند تلك اللحظه لنستمع إلي صوتا يهمس بداخلنا يشمل سؤالين:"ما الذي حققته في سنيني الماضية؟ما الأثر الذي تركته لسنيني القادمة؟"

٢-ترتيب الاهداف:علينا بإختيار عدة اهداف وترتيبهم حسب الأهمية كما بإمكننا إنجاز عدة اشياء لتحقيق اكثر من هدف في يوم واحد إلا إذا ركزنا قوانا علي هدف كبير يحتاج إلي عناء شديد يستنذف قوانا ..

٣-التخطيط الجيد: علينا الاعتراف بضرورة وضع خطط محكمة والحفاظ علي اتباعها عوضًا عن ترك الأمور بعشوائيه مما يسبب تشتت التفكير والقوي المستنفذه لإنجاز عمل ما ..وقبل الاخذ بالأسباب علينا بصدق النيه والتوكل علي الله عز وجل..

٤-الايمان بالذات: المؤكد انه وراء كل عمل ناجح شخص.. واثق في قدراته..مؤمن بذاته ..فمن أراد صعود سلم النجاح عليه بالوثوق في نفسه وسلك طريق النجاح..في النهاية :"من طلب العلا ..سهر اليالي"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق