عيشها صح :)

هدفنا تقديم الافضل للرقي بالعقول :)

السبت، 6 يونيو 2015

النساء قليلات عقل

السلام عليكم :)
اسعد الله صباحكم واغمركم في رحمته و وهبكم من الصحه والسعاده فوق نصيبكم..

في الحاضر والماضي والمستقبل سنظل نناشد بضرورة اختفاء العنصريه في اي شئ وليس فقط في التعامل مع المرأه ..

وعند ذكر معاناة المرأة العربية يجب ذكر المميزات اولا التي يوفرها المجتمع العربي لها..


في الحقيقه بفضل مجهود نساء عربيات اخريات ما كان هناك الأن تلك الميزات فمثلا:
اصبحنا نتمتع بحرية في حق التصويت والانتخاب ..
أتيح للنساء العربيات استكمال تعليمهن بصورة ضرورية فمثلا في مصر كان يرجع الفضل في هذا إلي السيده ملك حفني ناصف اول سيدة تأخذ الشهادة الابتدائية ..

أما عن حق العمل فأصبح المجتمع معترفا بدور النساء كقوي عامله و اتولد من مجتمعنا نساء كثيرات برعن في عملهن فمنهن العالمة سميره موسي والأديبه عائشه عبد الرحمن التي كتبت في شتي المجالات و وصلنا إلي أعلي المناصب حتي تربعنا علي الوزارات المختلفه..

وكما اننا تحررنا من القيود السابقه بإمكاننا وبكل تأكيد التحرر من قيود الحاضر والمستقبل..

وتكمن المشكلة في اتخاذ نسبه كبيرة من الرجال النساء علي انهن لا يمتلكن عقلا ليتفكروا به و يتخذوا قرارتهن بأنفسهن وكأنهن عاجزات..
ومع ان القرآن الكريم قد كرم المرآه وذكر سورة بأكملها تتحدث عن حقوقها ألا وهي سورة "النساء" وذكر ايضا امثله من النساء التي صابرن واستحملن ما استحمله الرجال من ايذاء في دينهم مثل السيدة بلقيس زوجة فرعون والسيدة مريم و ذكر ايضا امثله للمرأه التي تحترم من الرجال وتؤدي دور كبير مثل الملكة بلقيس التي اسلمت علي يد سيدنا سليمان ..

فأني لكم بعد كل هذا نعت النساء بأنهن قليلات عقل ودين مستشهدين بحديث رسول الله ؟
مع ان الكثيرون لا يعلمون مناسبه هذا الحديث..
لقد ذكره رسول الله حتي يستعطف الناس ويجعلهم يقدرون حالة النساء في وقت من الشهر يكن فيه متغيرات المزاج باستمرار ..
كما أوصي الرسول علي النساء في عدة احاديث أشهرهم :"رفقا بالقوارير"..
أما من الناحية الاجتماعية فقد كرمنا المجتمع عدة مرات وأهان الكثيرين في مرات اخري..
فنجد صعوبة بالغه في الحصول علي حق سيدة تعرضت للإهانه ولو من زوجها ونجد صعوبه اكبر للمطلقات في الحصول علي حقوقهن من ازواجهن ونجد رجال لا يقدرون شرع الله ولا يحترمون قواعده تاركين نسائهن بلا مأوي أو مأكل بسبب رغبتهن في الطلاق او لجوئهن الي الخلع ويستهتر هؤلاء الرجال بقول الله في سورة الطلاق :"اسكنهن من حيث سكنتم من وجدكم ولا تضاروهن لتضيقوا عليهن"

هذا امر واضح من الله عز وجل و تكريم للنساء وإن طلبن الطلاق وعلينا ان نذكر ان اول خلع كان في الإسلام عندما جائت سيدة الي رسول الله مشتكيه إياه أن زوجها لا يعجبها كشكل فطالبها ان ترد له مهره وهو حديقه ولم يلومها او يستعتبها بل وقف إلي جنبها صلي الله عليه وسلم...

فلابد لكل مخلوق بأن يعلم أن للنساء عقل و وعي كافي لاتخاذ قرارتهن و تقرير مصيرهن ولا ينبغي لأي شخص مهما كان أن يجبرهن علي فعل ما لا يرضين ..
"استوصوا بالنساء خيرا"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق